الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 | 01:58 م

دخول فئة الصيادين لبرنامج تكافل وكرامة أثناء أشهر الزريعة

شارك الان

باستناد إلى توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برعاية الإنسان المصري وتقديم الخدمات الشاملة في مختلف القطاعات، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والحماية، قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بوضع حجر الأساس لمركز "بالوعى مصر بتتغير للأفضل"، الذي يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي لصيادي بحيرة المنزلة وخدمة المنطقة المحيطة به.
  
كان هناك اجتماع موسع بحضور شيوخ وكبار الصيادين وأعضاء جمعيات رعاية أسر الصيادين، حيث تم مناقشة مشاكلهم ومتطلباتهم،وأعرب الصيادون عن امتنانهم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بصيادي المنطقة وجهوده في تطوير بحيرة المنزلة.
  
كما قام الحضور بتفقد القافلة المتكاملة لتقديم خدمات التضامن الاجتماعي، بما في ذلك الخدمات الصحية والمعاشات والدعم النقدي. تم أيضًا تسليم أجهزة تعويضية لعدد من الأسر ذوي الهمم من أسر الصيادين.
  
وفي إطار دعم العمالة غير المنتظمة، قررت وزيرة التضامن الاجتماعي إدراج الصيادين في برنامج "تكافل وكرامة" خلال أشهر الزريعة وتوفير دعم مالي لهم خلال هذه الفترة، كما تم ضم فئة الصيادين إلى برنامج "كرامة" وتوفير التأمين الصحي لهم.
  
هذه الجهود تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الصيادين وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.